الرئيسية - رياضة - لقاء ناري بين منتخبي فرنسا والمانيا ضمن تصفيات اليورو
لقاء ناري بين منتخبي فرنسا والمانيا ضمن تصفيات اليورو
فرنسا
الساعة 06:34 م (راي اليمن ـ صحف)

تتجه أنظار جماهير كرة القدم حول العالم إلى ملعب أليانز أرينا لمتابعة مباراة فرنسا وألمانيا اليوم في قمة دور المجموعات ببطولة يورو 2020.

مباراة فرنسا وألمانيا اليوم تُقام على ملعب أليانز أرينا، معقل العملاق الألماني بايرن ميونخ، لحساب المجموعة السادسة التي تضم إلى جوار آخر بطلي عالم كلا من البرتغال حامل لقب اليورو والمجر.

ويضم كلا المنتخبين العديد من الأسماء البارزة، وتلقي "العين الرياضية" الضوء عليها من خلال التقرير التالي.

نجوم فرنسا وألمانيا
ويعتبر توني كروس لاعب وسط ألمانيا من أهم اللاعبين في الجيل الحالي للمانشافت، حيث فاز 4 مرات بلقب دوري أبطال أوروبا، وتواجد في قائمة المنتخب التي توجت بكأس العالم 2014 وكأس أمم أوروبا للشباب 2009.

6 صداقات تاريخية في مجموعات كأس الأمم الأوروبية
كروس خاض 102 لقاء دوليا مع ألمانيا، ساهم فيهما في 36 هدفاً، حيث سجل 17 هدفاً وصنع 19.

اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً شارك في أول لقاء له مع ألمانيا في ودية الأرجنتين يوم 3 مارس/آذار 2010 والتي انتهت بخسارة بلاده 0-1، قبل أن يسجل في العام التالي أول أهدافه الدولية في تعادل إيجابي 2-2 بين ألمانيا وبولندا.

على الجانب الأخر فإن كيليان مبابي هو النجم الأبرز في صفوف منتخب فرنسا، حيث سجل 4 أهداف في رحلة "الديوك" للفوز بكأس العالم 2018 قبل 3 سنوات.

ولعب مبابي 44 لقاء دولي سجل فيهم 17 هدفاً وصنع 14.


إنفوجراف "العين الرياضية" كيليان مبابي غزال منتخب فرنسا الأسمر

لوف VS ديشامب
يتشابه يواخيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، ونظيره في فرنسا ديدييه ديشامب في العديد من الأرقام، أبرزها التتويج مع المنتخبين العملاقين بآخر كأسي عالم، 2014 و2018.

ويعتبر لوف وديشامب الأكثر قيادة لمنتخبي ألمانيا وفرنسا على صعيد المباريات الدولية والأكثر تحقيقاً للانتصارات.

لوف الذي ستكون بطولة يورو 2020 الأخيرة له مع "الماكينات"، قاد ألمانيا في 194 مباراة، حقق فيها 123 فوزا و39 تعادلاً ومثلها في الهزائم، وسجلت ألمانيا معه 461 هدفاً واستقبلت 193.

يورو 2020.. حكم مباراة الافتتاح في مرمى النيران
على الجانب الآخر، قاد ديشامب منتخب فرنسا في 113 مباراة، ليحقق معه 75 فوزا و20 تعادلا و18 هزيمة.

أما أفضل إنجاز في كأس أمم أوروبا للمدربين، فكان خسارة المباراة النهائية، حيث خسر لوف في نسخة 2008 ضد إسبانيا بهدف نظيف، وبنفس النتيجة خسر ديدييه مع فرنسا ضد البرتغال في النسخة الماضية.

التشكيل المتوقع لمباراة فرنسا وألمانيا اليوم في يورو 2020
تضج قائمتا منتخبي فرنسا وألمانيا بالعديد من النجوم، مما يجعل اختيار يواخيم لوف وديدييه ديشامب للتشكيلة التي ستلعب مواجهة أليانز أرينا أمر في غاية الصعوبة.

بالنسبة للألمان فيُتوقع أن يبدأ مانويل نوير في حراسة المرمى، ومن أمامه الثلاثي أنطونيو روديجير بطل دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، ونيكلاس سوليه من بايرن ميونخ، والمخضرم العائد بعد عامين للمنتخب ماتس هوملز لاعب بروسيا دورتموند.

خط الوسط الألماني يضم من جانبه مجموعة من أبرز المواهب الشابة والمخضرمة، ويُتوقع أن يضم جوشوا كيميتش من بايرن في الجانب الأيمن، وإلكاي جوندوجان من مانشستر سيتي وتوني كروس من ريال مدريد في العمق، وفي الجانب الأيسر روبين جوسينز ظهير أيسر أتالانتا الإيطالي.

هجومياً سيعتمد لوف على الثلاثي سيرجي جنابري وتوماس مولر من بايرن، وأمامهما كاي هافيرتز صاحب هدف تتويج تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا.

على الجانب الآخر، يتوقع أن يعتمد ديشامب على حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنجليزي، هوجو لوريس، ومن أمامه رافائيل فاران لاعب ريال مدريد ونجم باريس سان جيرمان برسنل كيمبيمبي، وظهيري الطرف القادمين من بايرن ميونخ لوكاس هرنانديز يساراً وبنجامين بافارد يميناً.

في خط الوسط، سيتواجد نجم تشيلسي نجولو كانتي ومعه بول بوجبا من مانشستر يونايتد وأدريان رابيو من يوفنتوس، وفي الهجوم الثلاثي القاتل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وكريم بنزيما هداف ريال مدريد وأنطوان جريزمان جناح برشلونة.

ملعب مباراة فرنسا وألمانيا اليوم في يورو 2020
ملعب أليانز أرينا الذي سيحتضن اللقاء هو ملعب بايرن ميونخ، وأنشئ عام 2005 بسعة تبلغ 70 ألف متفرج.

وسيستضيف الملعب مباريات ألمانيا الـ3 في دور المجموعات ببطولة يورو 2020، بالإضافة لمباراة في الدور ربع النهائي.

 

مباراة فرنسا والمانيا 

تصفيات اليورو

كأس الأمم الأوروبية - بطولة اليورو 2020

بلجيكا 

فرنسا

المانيا

 

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن