الرئيسية - إقتصاد - مؤشر الذهب ..الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
مؤشر الذهب ..الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
الساعة 12:44 ص (راي اليمن ـ رويترز)

تحرك الذهب في نطاق ضيق الاثنين الماضي بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة واتضاح الصورة بخصوص متى قد يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في تقليص إجراءات الدعم الاقتصادي.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.50 بالمئة إلى 1899.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1825 بتوقيت جرينتش. وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة لتسجل عند التسوية 1898.80 دولار.

وسيظل التركيز منصبا على التضخم حيث من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الخميس واجتماعات مقررة للبنوك المركزية في أوروبا وكندا.

وتلقى الذهب دعما أيضا من انخفاض مؤشر الدولار، وهو ما قد يعزز جاذبية المعدن النفيس بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وقال يوجين فاينبرج المحلل في كومرتس بنك إنه في الأجل الطويل أو المتوسط “قد نرى المزيد من التقلب في أسواق الأسهم مما سيزيد من قيمة الذهب بوصفه ملاذا آمنا وأداة للحماية من التضخم”.

كانت أسعار الذهب قد ارتفعت أكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة بعد أن هدأت بيانات أضعف من المتوقع للوظائف الأمريكية الشهرية من مخاوف المستثمرين حيال تخفيف مجلس الاحتياطي الاتحادي للتحفيز النقدي في المستقبل القريب.

وارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 27.90 دولار للأوقية بينما تراجع البلاديوم 0.33 بالمئة ليسجل 2835.40 دولار، وارتفع البلاتين 0.9 بالمئة عند 1172.50 دولار.

وفي مؤشر اخر للذهب ـتحرك الذهب داخل نطاق ضيق خلال التعاملات يوم الأربعاء فيما يترقب المستثمرون مزيدا من البيانات عن التضخم الأمريكي ومؤشرات بشأن السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي، فيما قدمت عائدات سندات الخزانة الأضعف بعض الدعم للمعدن الأصفر.

وتحوم عائدات سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشرة أعوام قرب أقل مستوى في أكثر من شهر بينما استقر مؤشر الدولار.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 1893.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0524 بتوقيت جرينتش، وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 1896.60 دولار.

ويوم الخميس، يتابع المتعاملون عن كثب اجتماع البنك المركزي الأوروبي وتقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لمعرفة توجه مجلس الاحتياطي الاتحادي حيال السياسة النقدية.

ويجتمع مجلس الاحتياطي الأمريكي الأسبوع المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 27.64 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2803.13 دولار بينما هبط البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1160.08 دولار.

#مؤشر الذهب 

#السعودية 

#قطر

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن