الرئيسية - منوعات - افضل 4 دول اوروبية للإستثمار والحصول على الجنسية
افضل 4 دول اوروبية للإستثمار والحصول على الجنسية
افضل 4 دول اوروبية للإستثمار والحصول على الجنسية
الساعة 03:01 م (راي اليمن ـ متابعة خاصة)

يعد الاستثمار في الفنادق أو وسائل النقل الخاصة أو الصرف على اليخوت و الرحلات البحرية طريقة معروفة لتعزيز أسلوب الحياة، و لكن هناك استثمار من نوع آخر يهتم فيه الأفراد ذوي الدخل العالي كضمان إضافي، و هو الاستثمار في الإقامة أو الجنسية الثانية.


كشفت دراسة حديثة أنه يرغب ما يقرب ٩٨٪ من المواطنين في الحصول على جنسية و جواز سفر ثاني. كما قام في المقابل أكثر من ٤٠٪ منهم بالبحث عن خيارات للاستثمار في الجنسية الثانية في مرحلة ما من حياتهم.

لحسن الحظ، تقدم بعض الدول الأوروبية الجنسية و الإقامة لأولئك الذين يستطيعون الحصول عليها عن طريق برامج الاستثمار في العقارات أو السندات الحكومية أو المساهمات المالية.

يقول جيرمي سيفوري، المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة سيفوري أند بارتنرز، الشركة البريطانية المتخصصة في برامج المواطنة الثانية و الإقامة عبر الاستثمار: “إن دوافع طلب الجنسية الثانية متنوعة مع تنوع عملاء سيفوري أند بارتنرز. تتراوح من الرغبة في تجنب عمليات تقديم طلبات التأشيرة الصعبة إلى الرغبة في السلام و الاستقرار الغير متوفرين في العديد من الدول. ”

The motivations for seeking a second citizenship, are as diverse and varied as Savory & Partners’ clients

في الواقع، أصبح الحصول على جنسية ثانية في بلد أوروبي أمر أكثر أهمية من مجرد الحصول على جواز سفر. هناك مزايا عديدة للاستفادة من المواطنة الأوروبية و تتراوح بين فرص التعليم في الجامعات المرموقة و التخطيط الضريبي و الوصول السريع إلى العلاج الطبي و تسجيل الأصول أو حتى فتح حسابات مصرفية في أوروبا. و الحقيقة هي أنه هنالك عدد متزايد من الأشخاص اللذين يبحثون عن الجنسية الثانية في أوروبا، و خاصةً في الشرق الأوسط الشرق، لحماية أصولهم و الأهم من ذلك ضمان مستقبل آمن و مزدهر لهم و لعائلاتهم.

في حين يختار البعض الآخر التقدم بطلب للحصول على الإقامة عن طريق الاستثمار، و المعروفة باسم برامج “التأشيرة الذهبية”، والتي غالباً ما تكون وسيلة للاستمتاع بمزايا العيش في بلد آخر بأسعار معقولة.

هناك بلا شك العديد من الأمور التي يجب أخذها في عين الاعتبار قبل اتخاذ الخطوة الأولى لتحديد البلد الذي تريد الحصول على جنسيته عن طريق الاستثمار في أوروبا.

غالباً ما توفر الحكومة عدة برامج للحصول على الجنسية الثانية، لذلك قمنا بتجميع قائمة بالدول الأوروبية حيث يمكنك الحصول على الجنسية و جواز السفر من خلال البرامج الاستثمارية.

١. برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في مونتينيغرو – بدءاً من ٣٥٠،٠٠٠ يورو
Montenegro Citizenship by Investment Program from €350,000.

ترحب مونتينيغرو بالمستثمرين المهتمين بالحصول على الجنسية الأوروبية و جواز السفر عن طريق برنامج الاستثمار (CIP)، الذي بدأ رسمياً في تلقي الطلبات في أواخر عام ٢٠١٩. و في الوقت الحالي، سوف تتلقى البلاد ٢،٠٠٠ طلب فقط.

يمكن الحصول على جنسية و جواز سفر مونتينيغرو من خلال خيارين مختلفين للاستثمار:

استثمار عقاري لا يقل عن ٢٥٠،٠٠٠ يورو في مشروع معتمد من الحكومة في المناطق الأقل تطوراً في مونتينيغرو، بالإضافة إلى مساهمة غير قابلة للاسترداد بقيمة ١٠٠،٠٠٠ يورو لصندوق التنمية الحكومي. أو استثمار عقاري لا يقل عن ٤٥٠،٠٠٠ يورو في مشروع معتمد من الحكومة في المناطق المتطورة في مونتينيغرو، بالإضافة إلى مساهمة غير قابلة للاسترداد بقيمة ١٠٠،٠٠٠ يورو لصندوق التنمية الحكومي. كما أنه هناك رسوم حكومية و مهنية إضافية تنطبق على كلا الخيارين.

فوائد جنسية مونتينيغرو

حرية السفر بدون تأشيرة و مع تأشيرة عند الوصول إلى أكثر من ١٢٠ دولة بما في ذلك دول الشنغن و سنغافورة و الإمارات العربية المتحدة
لا توجد ضرائب على الدخل في جميع أنحاء العالم و مكاسب رأس المال و الهدايا و الثروة و الميراث.
لا حاجة للتخلي عن جنسيتك الحالية.
٢. برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في مالطا – بدءاً من ١٫١٥ مليون يورو
Malta Citizenship by Investment Program from €1.2 million.

إن الحصول على جواز سفر مالطا يمنح زيادة في الحرية السياسية و الاقتصادية، فضلاً عن فرص التعليم و فرص العمل في الاتحاد الأوروبي.

يتضمن برنامج الجنسية المالطية عن طريق الاستثمار ثلاثة متطلبات مالية:

مساهمة مالية لتطوير مالطا.
شراء الأسهم / السندات.
صفقة عقارية (استئجار أو شراء عقار).
هناك أيضاً فحوصات تحقق أمني إلزامية تُدفع إلى وكالة العناية الواجبة المعتمدة من الحكومة و التي تستخدم الإنتربول و الورلد تشيك و الوكالات الحكومية الأخرى لفحص المتقدمين بناءً على طلبهم. كما تنطبق الرسوم القانونية و المهنية.

 

فوائد جنسية مالطا

السفر بدون تأشيرة و مع تأشيرة عند الوصول إلى أكثر من ١٦٦ دولة بما في ذلك المملكة المتحدة و الشنغن و كندا.
إقامة في الشنغن لمدة سنة واحدة قبل إصدار جواز السفر (تصدر عند الطلب).
تمنح جنسية الاتحاد الأوروبي حق تأسيس شركة في جميع دول الاتحاد الأوروبي الـ ٢٨ و سويسرا.
الاستفادة من الرعاية الصحية و نظام التعليم.
٣. برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في قبرص – بدءاً من ٢٫١٥ مليون يورو
Cyprus Citizenship by Investment Program from €2,000,000.

يصبح المتقدمون الناجحون للحصول على الجنسية القبرصية عن طريق الاستثمار مواطنين في الاتحاد الأوروبي تلقائياً، و يحق لهم الحصول على الأمن و الحماية من قنصليات الاتحاد الأوروبي في جميع أنحاء العالم. للتقدم بطلب للحصول على هذا البرنامج ، يُطلب من المستثمرين مساهمة مالية ل “مؤسسة تعزيز البحث” (RPF)، بالإضافة إلى مساهمة مالية ل “شركة قبرص لتطوير الأراضي” (CLDC)، و شراء عقار سكني في الدولة. كما تنطبق الرسوم الحكومية و المهنية كذلك.

فوائد جنسية قبرص

يسمح جواز السفر القبرصي بالسفر بدون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول إلى ١٥٧ دولة حول العالم بما في ذلك الاتحاد الأوروبي و المملكة المتحدة و كندا.
حرية الدراسة في المدارس و الجامعات في الاتحاد الأوروبي مجاناً أو بأسعار مخفضة.
حق العيش و العمل في أوروبا مع إمكانية الاستفادة من الرعاية الصحية.
إجراءات سريعة للحصول على الجنسية الأوروبية خلال ٦-٨ أشهر.
 

٤. برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في تركيا – بدءاً من ٢٥٠،٠٠٠ دولار أمريكي
Turkey Citizenship by Investment Program from $250,000.

هل تعلم أنه يقع جزءاً من تركيا في أوروبا؟. تمتد البلاد من أوروبا الشرقية إلى غرب آسيا مع روابط ثقافية بالإمبراطوريات اليونانية و الفارسية و الرومانية و البيزنطية و العثمانية القديمة. عاصمتها اسطنبول و هي المدينة الوحيدة التي بُنيت على قارتين. يقع أغلب هذه المدينة القديمة في القارة الآسيوية مع نسبة مئوية من إجمالي مساحتها في أوروبا، مما يجعل منها مدينة متميزة عن غيرها.

يقدم برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في تركيا الاستثمار العقاري كخيار للتأهل للحصول على الجنسية التركية و جواز السفر التركي. و يتكون برنامج الجنسية من ثلاث مراحل:

١. شراء العقارات

٢. الحصول على تصريح الإقامة

٣. استلام جوازات السفر و تغطية الرسوم الحكومية و المهنية.

فوائد جنسية تركيا

السفر بدون تأشيرة و السفر مع تأشيرة عند الوصول إلى أكثر من ١١٠ دولة، بما في ذلك هونغ كونغ و سنغافورة
مواطنة لمدى الحياة، تنتقل إلى الأجيال القادمة
لا حاجة للتخلي عن جنسيتك الحالية، و بالتالي يمكنك الاستفادة من جنسيات أخرى قد تكون لديك.
لا توجد متطلبات إقامة، يحق لك تقديم طلب على الفور.
ساعدت سيفوري أند بارتنرز على مدار السنوات الماضية مئات العائلات في جميع أنحاء الشرق الأوسط في تأمين جنسيتهم و جواز سفرهم الأوروبيين. احجز استشارتك المجانية لمعرفة كيف يمكن لـشركة سيفوري أند بارتنرز أن تساعدك أنت أيضاً في تأمين مستقبلك و مستقبل عائلتك مع جنسية ثانية و جواز سفر.

#الاستثمار 

#السعودية 

#مصر

#اليمن

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن