الرئيسية - أقاليم - الإئتلاف الوطني اليمني يرحب بالمبعوث الكويتي ويقدم مصفوفة مقترحات لإدارة الاغاثة
الإئتلاف الوطني اليمني يرحب بالمبعوث الكويتي ويقدم مصفوفة مقترحات لإدارة الاغاثة
الساعة 01:55 م (راي اليمن /بروكسل)

 

رحب الائتلاف الوطني اليمني بدعم الحكومة الكويتية الاغاثي والتنموي لليمن وتسمية مبعوث خاص لها لادارة التنمية .

 

وقال البيان"إننا نشيد أيما إشادة بجهودكم الثمينة وخطواتكم الرصينة التي ازدت في تقوية أواصر العلاقات الكويتية اليمنية،سيما بعد عزم الدولة الكويتية تسمية مبعوث خاص لإدارة الدعم الإنمائي المقبل في اليمن،أملا في إقامة علاقة واثقة بين الشقيقتين".


واضاف البيان وإننا" باسم الإئتلاف الوطني اليمني نثمن بشدة هذه الجهود كما جهود الوفد الحكومي اليمني بقيادة الرئيس الدكتور رشاد العليمي،الارمية إلى ترسيخ العلاقات الدبلوماسية والإستارتيجية بين الأشقاء،وكلنا ثقة أننا سنرى النتائج الإيجابية للدعم الكويتي لليمن تلوح في الآفاق القريبة العاجلة.

 

وقدم الائتلاف مصفوفة مقترحات متمثلة: ١.تفعيل للمشروعات الممولة من الصندوقين العربي والكويتي ٢.التدخل العاجل لإعادة تأهيل المستشفيات التي أنشأتها دولة الكويت في المحافظات المحررة ٣.تقديم شحنات نفطية إغاثية لقطاع الطاقة الكهربائية ٤. توفير الدعم في قطاع النقل البري،وتسيير الرحلات الجوية بين اليمن والكويت،وتأهيل مطار عدن وميناء سقطرى. ٥. دعوة الصندوق العربي والصندوق الكويتي لإعادة العمل بجميع المشروعات القائمة والشروع في أخرى ذات أولوية خصوصا في مجالات النقل والاتصالات والأمن الغذائي والطاقة ،ونحن على استعداد فى الائتلاف من خلال كوادرنا المتخصصين للتعاون في تقديم الد ارسات والخب ارء وفرق العمل لما فيه مصلحة التنمية وكلنا إيمانا منا بإن استجابة الحكومة الكويتية لكافة أشكال الدعم القطاعية بموجب خطط عاجلة لبرمجة واستيعاب المشروعات ذات الأولوية للشعب اليمني سيسهم في عمق علاقات الاخاء بين البلدين الشقيقين وفي السير بالبلدين نحو رحب من آفاق الإزدهار والنماء.

عن الائتلاف الوطني اليمني
www.yemeni-nc.net 0090 538 776 4795
[email protected]


close
  • الأكثر قراءة
  • الأكثر تعليقاً
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن