الرئيسية - أقاليم - بعد 38 عاما من تقديم خدمة التعليم والتدريب " إميديست " تعلن توقف خدماتها في صنعاء بسبب مضايقات الحوثيين
بعد 38 عاما من تقديم خدمة التعليم والتدريب " إميديست " تعلن توقف خدماتها في صنعاء بسبب مضايقات الحوثيين
الساعة 02:06 م (رأي اليمن ــ الشرق الاوسط)

أعلنت «أميدست» عن توقف خدماتها التعليمة في صنعاء إلى وقت غير معلوم.

 

وقالت في موقعها الرسمية «لم نعد قادرين على تقديم خدماتنا التعليمية (تقديم المشورة، الاختبار، التدريب، وتبادل البرامج) من خلال مكتبنا في صنعاء»

 

وأضافت «سوف نواصل تقديم الخدمات إلى جميع اليمنيين من خلال مكتبنا في عدن، والذي لا يزال مفتوحا، رغم أننا ندرك أنه أكثر تحديا بالنسبة للذين يعيشون بعيدا عن عدن للوصول إلى هذه الخدمات».

 

ويأتي الإغلاق بعد سلسلة من المضايقات تعرضت لها الأميدست من قبل الميليشيات الانقلابية بصنعاء وكانت ميليشيات الحوثي قد أغلقت مكتب الأميدست بصنعاء في 16 ديسمبر (كانون الأول) 2018.

 

وجاء في البيان «لم تقدم لنا أي مبرر لهذا العمل أو جدولا زمنيا لإعادة فتح المكتب في صنعاء».

 

ومنذ 18 عاما صمد معهد الأميدست ولم يتوقف عن الخدمة تحت أي ظرف كان، ولكنه لم يصمد أمام ابتزاز وهمجية ميليشيات الحوثي فأعلن أخيراً عن إغلاقه في صنعاء، والاكتفاء بمكتبه في عدن.

 

وعبر أكاديميون عن قلقهم عن مصير العملية التعليمية التي تشهد تدهورا مريعا بسبب الصلف والابتزاز التي تمارسه ميليشيات الحوثي. أضاف الأكاديميون «تعليق المعهد لعمله في صنعاء يعتبر مؤشرا خطيرا في الجانب التعليمي الذي يشهد تدميرا ممنهجا ونهبا لا يتوقف».

 

ويعود تاريخ افتتاح مكتب المعهد بشكل رسمي في صنعاء إلى عام 1981. وفي عام 1998 فتح مكتبه الثاني في عدن، ويعد المعهد من أعرق المعاهد التعليمية للغة الإنجليزية في اليمن وله إسهام بارز في جودة التعليم في اليمن بوصفه واحدا من المنظمات الأطول خدمة في صنعاء.

 

يشار إلى أن «أميدست» تعمل في أنشطة التعليم والتدريب والتطوير الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحسين الفرص التعليمية والجودة، وتعزيز المؤسسات المحلية، وتطوير المهارات اللغوية والمهنية الضرورية وتأسس أميدست في عام 1951، ولأكثر من 50 عاماً لعب دوراً حيوياً في تسهيل البرامج التعليمية بين الولايات المتحدة واليمن. ويقول المعهد إن تاريخ أنشطته تعود إلى عام 1952. حيث دشن أول برنامج للمنح الدراسية لليمنيين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن