الرئيسية - أقاليم - الرئيس هادي يشيد بأبناء شبوة في الوقوف إلى جانب الدولة ضد التمرد
الرئيس هادي يشيد بأبناء شبوة في الوقوف إلى جانب الدولة ضد التمرد
الساعة 10:30 م (رأي اليمن - متابعات)

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالدور الشعبي لأبناء شبوة في الوقوف إلى جانب السلطة المحلية، ضد تمرد الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات. 

جاء ذلك، خلال لقائه، اليوم السبت، محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، الذي أطلعه على الإجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطة المحلية لاحتواء تداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة. 

ووفق لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بحث الجانبان تنفيذ توجيهات الرئيس هادي في دمج قوات “النخبة الشبوانية” الممولة من أبوظبي في الجهازين الأمني والعسكري للجيش اليمني.

كما ناقش الجانبان آلية الاستفادة من الدعم الإضافي الذي وجه به الرئيس هادي للمحافظة والبالغ 5 مليار ريال يمني، إضافة إلى جهود تعزيز الأمن والاستقرار وإطلاق عجلة التنمية والاستفادة من المقومات الاقتصادية بما ينعكس ايجابا على أبناء شبوة وحياتهم المعيشية.

وشدد هادي على ضرورة مضاعفة الجهود لتجاوز آثار التمرد الذي أقدمت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي.

كما أشاد بدور قيادة السلطة المحلية ودورها في أحداث التفاف شعبي من كافة الشرفا من أبناء محافظة شبوة في إخماد الفتنة التي استهدفت امن واستقرار المحافظة. 

وفي أغسطس الماضي، فشلت قوات الانتقالي الجنوبي من احكام السيطرة على محافظة شبوة، على غرار ما حدث في عدن وأبين بمساندة الطيران والقوات الإماراتية، لكن قوات الجيش اليمني تمكنت من احباط التمرد بعد مواجهات عنيفة مع قوات النخبة الشبوانية التابعة للإنتقالي.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن