الرئيسية - أقاليم - السعودية تعلن رفع الحظر عن استيراد الرمان اليمني
السعودية تعلن رفع الحظر عن استيراد الرمان اليمني
الساعة 07:13 م (رأي اليمن - متابعات)

أعلن سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر الخميس، أن بلاده أقرت رفع الحظر المؤقت عن استيراد الرمان من اليمن .

وأوضح آل جابر بتغريدات على حسابه بتويتر رصدها نشوان نيوز أنه ” تم رفع الحظر المؤقت عن منتج الرمان بسبب ثبوت تجاوز متبقيات المبيدات العام الماضي نسبة أعلى من الحد المسموح عالمياً”.

وأضاف أن السفارة السعودية في اليمن عملت مع وزير الزراعة اليمني عثمان مجلي والجمعيات والجهات المختصة اليمنية وبالتنسيق مع معالي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة على متابعة هذا التحدي حتى تم معالجة وتسهيل استيفاء المصدرين من التجار والمزارعين لاشتراطات الهيئة”.

وأضاف “هذه الخطوة وغيرها من الخطوات الاقتصادية والتنموية التي تقوم بها المملكة لخدمة للشعب اليمني الشقيق تهدف للرفع من معاناته” التي قال إن ما وصفها بـ”الميليشا الحوثية المدعومة من ايران”، تسببت بها ولمساعدتهم “في خلق فرص عمل لهم ولأسرهم وتحسين مستوى معيشتهم وتعليم ابناءهم”.

يأتي ذلك فيما أفادت نشوان نيوز مصادر تجارية أن موسم الرمان شهد العام الجاري ارتفاعاً نسبياً بالأسعار بسبب السماح بتصديره خلافاً للعام الماضي، والتي بيع خلالها الرمان، أحياناً بأقل من 500 ريال يمني للكيلو.

وحسب مراجع يتميز الرمان الصعدي بجودة وسكّريته، ويسمى الخازمي وهو نوع لا يوجد في الجزيرة العربية بكاملها بل قيل في الشرق الأوسط إلا قليلا في أبها السعودية وقليلا في تل أبيب، بفلسطين المحتلة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن