الرئيسية - أقاليم - جارية وخادمة..صحفية اماراتية تصف المرأة الصنعانية ونشطاء يردون
جارية وخادمة..صحفية اماراتية تصف المرأة الصنعانية ونشطاء يردون
الساعة 12:44 م

شن كتاب وصحفيون وإعلاميون ونشطاء يمنيون هجوما عنيفا جدا على الكاتبة الإماراتية بصحيفة “البيان” نورا المطيري، بعد تغريدة لها أثارت جدلا واسعا اعتبرها نشطاء اليمن إهانة بالغة وغير مقبولة للمرأة اليمنية.

جارية وخادمة”، هكذا وصفت”المطيري” المرأة الصنعانية، في تغريدة لها بتويتر رصدتها (وطن) لتستفز اليمنيين على موقع التواصل الإجتماعي.

وكتبت ما نصه: “إن المرأة في صنعاء، وفي شمال اليمن عموما، ما زالت في مرحلة الجاهلية، مجرد جارية وخادمة”.

 

وتابعت:”يظنون أنها لا شيء، والسبب هو الجهل المدقع، قالت: لن يتطور اليمن يوما، إذا لم تصبح المرأة شريكة للرجل، في كل شيء..! اعتقد شخصيا، أنه في الجنوب، المسألة مختلفة كليا..!”

في المقابل، توالت ردود اليمنيين الغاضبة على تغريدة “المطيري” التي اساءت للمرأة اليمنية، وبلغت ما يقالب ألفي رد للدفاع عن المرأة اليمنية وكرامتها.

 


وفي السياق نفسه، رد الكاتب والروائي اليمني محمود ياسين على المطيري وقال: ان تمضي أيامك في مجادلة نورا المطيري وإيضاح أمور بديهية فذلك هدر للوقت والمهابة، مضيفاً: “تتحدث هذه الفتاة عن يمن آخر لا نعرفه”.


وأضاف ياسين: هي بحاحة لأن تبدو متحررة فاخترعت يمنا مكتظا بالجواري، لا يمكن أن تخبر المطيرية أن المرأة في اليمن وزيرة وبرلمانية قبل عشرين عاما من السماح لنورا بقيادة السيارة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن