الرئيسية - أقاليم - الجيش اليمني يعلن صد "هجوم عنيف" للحوثيين في الحديدة
الجيش اليمني يعلن صد "هجوم عنيف" للحوثيين في الحديدة
الساعة 08:11 م (رأي اليمن ـ متابعة خاصة)

صدت قوات تابعة للجيش اليمني، السبت، “هجوما عنيفا” شنه مسلحو جماعة “الحوثي” في محافظة الحديدة غربي البلاد، ما أسفر عن سقوط قتلى من الحوثيين.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مأمون المهجمي، الناطق باسم “ألوية العمالقة” التابعة للجيش، قوله إن”، مليشيا الحوثي شنت هجوما عنيفا بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مواقع اللواء الأول عمالقة بمنطقة كيلو 16، شرقي مدينة الحديدة”.

 

وأضاف أن الهجوم أعقبته اشتباكات بين الطرفين أدت إلى “صد زحف الحوثيين وإجبارهم على التراجع، بعد أن سقط قتلى في صفوفهم”، دون تحديد عدد.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحوثيين.

 

وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات متكررة بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي، الذي تشرف عليه لجنة أممية أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، بموجب الاتفاق الموقع بالعاصمة السويدية ستوكهولم، ديسمبر/ كانون الأول 2018.

 

ويشهد اليمن منذ أكثر من خمس سنوات حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

 

ويزيد من تعقيدات النزاع أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن