الرئيسية - أقاليم - مصدر حكومي: رئيس الوزراء يصل قبل قليل إلى محافظة شبوة
مصدر حكومي: رئيس الوزراء يصل قبل قليل إلى محافظة شبوة
الساعة 09:01 م (رأي اليمن - متابعات خاصة)

‏وصول رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك قبل قليل إلى محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) والتي تشهد مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية ومليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.
 
وذكر مصدر حكومي ” إن رئيس الحكومة سيعقد اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء بحضور محافظ المحافظة وقيادات السلطة المحلية في مدينة عتق، لبحث مستجدات الأوضاع بالمحافظة.
 
المصدر أكد أن وصول معين عبدالملك الى شبوة كان بحماية سعودية ودعم للحكومة الشرعية.
 
وكان رئيس الوزراء اليمني، دعا الجمعة، كافة أبناء محافظة شبوة بمختلف أطيافهم ومكوناتهم إلى توحيد صفوفهم ودعم ومساندة قيادة السلطة المحلية وأجهزة الدولة من أجل تفويت الفرصة على المتربصين بالأمن والاستقرار والسكينة العامة.
  
وفي وقت سابق اليوم أكد محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، أن شبوة اليوم تكسب الرهان وتسقط انقلابا رديفا لانقلاب مليشيات الحوثي قامت به مليشيات المجلس الانتقالي بدعم كامل من دولة الامارات العربية المتحدة.
 
وقال سنثبت لجميع أبناء شعبنا في كل ربوع الوطن الحبيب أن رهانهم على شبوة وأهلها من جميع المناطق ومختلف القبائل والمكونات هو رهان رابح.
 
وأشار بن عديو إلى أن السلاح الإماراتي اعتدت به المليشيا على رجال الجيش والأمن وعلى الشركات، واستخدمته في أعمال التخريب وتفجير أنابيب النفط والغاز واستهداف مصالح أبناء المحافظة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن
تعز تجري لنفسها عملية جراحية!