الرئيسية - تقارير خاصة - مسؤول قطري يصل السعودية لأول مرة منذ بدء الأزمة الخليجية "تفاصيل"
مسؤول قطري يصل السعودية لأول مرة منذ بدء الأزمة الخليجية "تفاصيل"
الساعة 11:26 م (راي اليمن - وكالات)

تستعد المملكة العربية السعودية، لعقد ثلاث قمم خليجية وعربية وإسلامية، دعا إليها الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس وغداً الجمعة.

وأعلن مسؤولون سعوديون عن هدف انعقاد قمم مكة، الخليجية والعربية والإسلامية، منها إدانة الأحداث الأخيرة في المنطقة والسياسات الإيرانية التي تأتي خلف هذه الأحداث.

وقال عادل الجبير،  وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، إن القمة الإسلامية، قمة اعتيادية يتم فيها نقل الرئاسة من دولة الرئاسة الحالية تركيا إلى دولة الرئاسة المقبلة ممثلة في السعودية.

والقمم الثلاث تأتي في ظل تصاعُد التوتر بمنطقة الخليج العربي بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى.

من جانبه، وصل رئيس الوزراء القطري، عبد الله بن ناصر آل ثاني، مساء اليوم الخميس، إلى مدينة جدة السعودية؛ لترؤس وفد بلاده في قمم مكة الثلاثة.

وكان في استقباله لدى وصوله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

كما حضر الاستقبال عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ وصالح التركي، أمين محافظة جدة. بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وزيارة رئيس الوزراء القطري إلى السعودية تعد الأولى لأرفع مسؤول قطري منذ بدء الأزمة الخليجية وحصار قطر، في 5 يونيو 2017.

close
كاريكاتير يجسد معاناة سكان تعز جراء الحصار
اتفاق استوكهولم
صلاة الحوثيين
الإغتيالات في عدن